ثقافة وفنون
أخر الأخبار

العاملين بدار الوثائق القومية يدخلون في اضراب مفتوح عن العمل

العاملين بدار الوثائق القومية يدخلون في اضراب مفتوح عن العمل

 

دخل عاملو دار الوثائق القومية في اضراب مفتوح عن العمل احتجاجاً على تدني الاجور ومطالب أخرى متعلقة بتحسين بيئة العمل.

 

 

ودفع المضربون بمذكرة لمجلس الوزراء تطالب بالنظر إلى مطالبهم والتي حصروها في معالجة الاجور وتحسين بيئة العمل.

 

 

وقالت هنادي محمد صغيرمن قسم المستودعات والفهرسة ان اسباب الاضراب تعود لحماية الوثيقة من الضياع والتلف وضيق المكان – بيئة حفظ الوثيقة وعدم وجود تكييف.

 

واكدت بأنهم يطالبون بتحسين شروط الخدمة التي تشمل البدلات واستحقاقات العاملين وتهيئة بيئة العمل واشارت ان البيئة في المرفق المهم ادت لعدم استقرار الكوارد ما جعل بعض العاملين يبحثون عن وظائف أخرى.

 

 

بدوره طالب أمير احمد براهيم عضو اللجنة التسيرية للمطالبة بحقوق العاملين مطالب العمال براجعة شروط خدمة العاملين وتهيئة بيئة العمل ومراجعة مستودعات دار الوثائق القومية من حيث عملية تهىة بيئة حفظ الوثائق.

 

 

فيما قال ابراهيم محمد علي ابراهيم الملقب (بديسكو) وهو اقدم موظف بالمؤسسة منذ العام 1975 عمل في كل الأقسام ان الاسباب وراء تردئ بيئة العمل تعود لسوء الإدارات المتعاقبة وتجاهل الدولة لحل مشاكل العاملين ماديا ومعنويا.

 

كاشفاً عن هجرة الكفاءات بسبب تردي البيئة بالمؤسسة واشار لقلة عدد العاملين حيث أن الغالبية منهم من العنصر النسائي بمافيه الأمين العام واكد

دار الوثايق مرفق حيوي يعرفه المعلمون والمثقفون.

 

وطالب باجازة الهيكل الراتبي الجديد حتى تستقر الأحوال واستكمال المبنى الجديد للدار واتاحة الفرصة في التدريب لجميع العاملين حتى يساهم ذلك في استقرارهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock