أخبار محلية
أخر الأخبار

الجنرال نمر يطلق نداء عاجل لعدم إستباحة الفاشر

فيما يتعلق بالوضع الامني علي الأرض في مدينة الفاشر لهو أمر خطير وقلق جدا في الواقع هنالك تبادل بالمدفعية الثقيلة بين الجيش والدعم السريع وقصف بالطيران الحربي من حين لآخر وسط المدنيين وهذا ظل بإستمرار يسبب ضرراً وخسائر كبيرة في أرواح المدنيين الأبرياء و الأخطر من ذلك الآن المدنية محاصرة والمداخل مغلقه من قبل قوات الدعم السريع مما فاقم من الوضع المعيشي والإنساني بالمدينة بجانب قصف الطيران الحربي مواقع للمدنيين. هنالك قلق كبير وسط المواطنين بحدوث اشتباكات او معارك في أي لحظة لذلك نوصي المدنيين بالابتعاد عن مرمي النيران و المناطق العسكريه.

وفيما يتعلق بالتداعيات المترتبة علي ذلك متوقع خسائر كبيرة في أرواح المدنيين الأبرياء وممتلكاتهم وبالتأكيد هنالك قلق عام ينتاب كل المواطنين في المدنية.

في الحقيقة نحن مازالنا نبذل قصارى جهدنا من أجل وقف نشوب الحرب في مدينة الفاشر لما فيها من إعداد كبيرة من السكان المدنيين بما فيهم النازحين القدامي والجدد.

والتواصل مع الجهات الاقليمية و الدولية و دول الجوار لممارسة الضغط علي الطرفين لوقف الحرب وإبعاد القوتين من إمكان تواجد المدنيين والسماح للمدنيين بالخروج الي مناطق آمنه حتي نضمن سلامتهم وأمنهم.

 

نمر محمد عبدالرحمن

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock