أخبار محلية
أخر الأخبار

أطباء بلا حدود ترسم صورة غاتمة لأوضاع النازحين بدارفور

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الأربعاء أن 30 بالمائة من أطفال مخيم زمزم للنازحين بالفاشر، يعانون من سوء التغذية الحاد، بينما 8% يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم.

 

وأكدت المنظمة في بيان أن المعلومات كانت نتيجة مسح طبي خلال الشهرين الماضيين، شمل 46 ألف طفل بمخيم زمزم قرب مدينة الفاشر شمال دارفور.

 

وقالت، أطباء بلا حدود في بيان إن 33 بالمائة من النساء الحوامل يعانين من سوء التغذية الحاد، وفقًا لمسح أجرته لـ 16 ألف امرأة حامل ومرضعة، وإن 10 في المائة منهن مصابات بسوء التغذية الوخيم.

 

وأكد البيان أن هذه الأرقام ضعف عتبة الطوارئ البالغة 15 في المائة، مما يشير إلى وجود حالة طوارئ واسعة النطاق تهدد الحياة في مخيم زمزم.

 

وكان مواطنون بولاية وسط دارفور أكدوا الأربعاء لـ”دارفور24″ تسجيل وفيات جديدة وسط الأطفال بسبب سوء التغذية، وسط ارتفاع المواد الغذائية وغياب المساعدات الإنسانية.

 

وقال المواطن موسى هارون، من منطقة “بندسي” بوسط دارفور، لــ”دارفور24″ إن المنطقة تشهد ظهور حالات إصابة بسوء التغذية بسبب ارتفاع أسعار الذرة والدخن وندرتهما وغياب المساعدات الإنسانية.

 

كذلك كشفت إدارة التغذية بوزارة الصحة بجنوب دارفور عن زيادة وصفتها بـ”المخيفة” في حالات الإصابة بسوء التغذية الحاد المصحوب بمضاعفات طبية وسط الأطفال.

 

وقالت مديرة إدارة التغذية هويدا عبدالله لـ”دارفور24″ إن مراكز الاستقرار بسنتر ستة معسكر كلمة للنازحين ومركز محلية قريضة لوحدهما سجلت “205” حالة إصابة و”15″ وفاة خلال أبريل، ثمانية منها بمحلية قريضة وسبعة بمعسكر كلمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock