أخبار محلية
أخر الأخبار

السودان .. زيادة أسعار الوقود في الولايات

متابعة – منصة السودان –  أعلنت الإدارة العامة للنقل العام والبترول بولاية النيل الابيض عن زيادة أسعار البنزين والجازولين بسبب ارتفاع الأسعار ببورتسودان

وقال عبد الباسط جعفر ابراهيم مدير إدارة النقل العام والبترول بالولاية أن الزيادة جاءت بعد توصية الإجتماع المشترك الذى عقد بين الإدارة العامة للنقل العام والبترول ومجلس تطوير وتنظيم النقل العام واللجنة الاقتصادية بالولاية.

 

ووافقت الأستاذة فاطمة الحاج الطيب الوزير المكلف لوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية النيل الأبيض على تعديل التركيبة التسعيرية .

 

وحدد المنشور الجديد أن تكون التركيبة السعرية للوقود فى محليات كوستى وربك القطينة والدويم للتر البنزين بمبلغ (٢٢٧٨،٦٦ ) جنيها ، ويصبح سعر جالون البنزين مبلغ (١٠٢٥٤) جنيها ، بينما سعر لتر الجازولين بمبلغ ( ٢١٩٨ ) جنيها ، وسعر جالون الجازولين مبلغ ( ٩٨٩١) جنيها على أن تضاف للتركيبة السعرية للجازولين والبنزين الحر بمحليات تندلتى وأو رمتة وريفى الدويم والجبلين مبلغ ٢٠ جنيها قيمة ترحيل الجالون.

 

كما أوصى الإجتماع على إضافة مبلغ ٥٠ جنيها للتركيبة السعرية للجازولين والبنزين الحر على الجالون لمحلية السلام ، كما أوصى الإجتماع على تحديد سعر الشراء على اى فاتورة وكذلك أوصى على تحصيل فرق السعر لصالح وزارة فى حالة سعر الشراء يصبح اقل من سعر التركيبة السعرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock