أخبار محلية
أخر الأخبار

أثارت جدلاً في كيفية صرفها.. 215ترليون ميزانية الزكاة للعام 2023م

 

الخرطوم: منصة السودان

أنطلقت اليوم بالخرطوم وبحضور كل أمناء الزكاة مناقشة مشروع موازنة العام الجديد للعام ٢٠٢٣م لديوان الزكاة في وقت كشف فيه الأمين العام لديوان الزكاة ابراهيم موسى عيسى ان مشروع الميزانية المقترحة اكثر من ٢١٥ تريليون جنيه.

 

وقال ابراهيم في تصريحات صحفية اليوم أن الديوان سيركز في العام المقبل الصرف على محور الفقراء والمساكين والعمل على حصر الفقراء وعمل قاعدة بيانات شاملة أنزال الزكاة في الأحياء عبر لجان المحليات.

 

واشار الى الجهود المبذولة لتدريب وتاهيل العاملين لتحقيق الفريضة على اكمل وجه، كاشفا عن اجراء الهيكل الوظيفي وتعديل المسار الوظيفي وعمل تديب تحويلي، وحلحلة الأشكالات ما بين المركز والولايات وتمكين لجان الزكاة لاداء دَرها.

 

وناقش عدد من المهتمين بالشأن العام في مواقع التواصل الاجتماعي كيفية صرف هذه المبالغ في دعم الأسر الفقيرة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد

 

وقال ان الديوان رصد ميزانية مقدرة لاخراج الفقراء من دائرة الفقر الى دائرة الانتاج، إلى جانب وضع أحتياط للكوارث كالفيضانات التي حدثت هذا العام مشيرا للمساعى الجارية لزيادة الجباية من الزروع وعروض التجارة وغيرها، واكد العمل علي مضاعفة الجهود لتغطية حاجة الفقراء والمساكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى