أخبار محلية
أخر الأخبار

قتلى وجرحى في موجة ثانية من انتهاكات قوات الدعم السريع بـ”الجزيرة”

قتلى وجرحى في موجة ثانية من انتهاكات قوات الدعم السريع بـ”الجزيرة”

الجزيرة: منصة السودان

اجتاحت عناصر قوات الدعم السريع عدد من قرى ولاية الجزيرة بغرض النهب والسرقة، بينما تعرضت قرى غرب الحصاحيصا بشكل خاص لانتهاكات واسعة خلفت عددًا من القتلى والجرحى خلال دفاعهم عن ممتلكاتهم، حسبما أفاد شاهد عيان لـ ”دارفور24“.

 

وانقطعت الاتصالات عن جميع أنحاء البلاد منذ أكثر من أسبوعين ما جعل مناطق واسعة من البلاد معزولة عن العالم، بينما عادت شبكة سوداني بعد أيام في مناطق شرق وشمال البلاد، وظلت بقية الولايات خارج نطاق تغطية كافة الشبكات.

 

وأبلغ مواطنون من قرى غرب الحصاحيصا ”دارفور24“ أن بعض القرى تعرض شبابها للقتل حتى بعد تسليم السكان كافة أموالهم وسياراتهم لعناصر الدعم السريع.

 

ووفقاً لمصادر متطابقة؛ داهمت قوات الدعم السريع قرى طابت الشيخ عبد المحمود وروعت السكان وقتلت وأصابت وأحالت الأوضاع إلى حالة نزوح مستمرة.

 

وشهدت قرى الفريجاب الأسبوع الماضي موجة نزوح جماعية بعد عمليات نهب وترويع واسعة خلفت 4 قتلى وإصابات بينها خطيرة.

 

وقالت قوات الدعم السريع في بيان على صفحتها الرسمية في منصة (X) إنها تتعامل مع المتفلتين في صفوفها بحسم، لكن الانتهاكات استمرت حتى بعد هذا البيان.

 

واستباحت قوات الدعم السريع قرى “أبوعدارة، وادي شعير، فطيس، أم دوانة، اللعوتة الماحي، السريحة، أزرق، مريود، تنوب”، كذلك قتلت عناصر الدعم السريع سبعة مواطنين في قرية العقدة المغاربة.

 

وقال شاهد عيان لـ ”دارفور24“ إن قوات الدعم السريع قتلت خمسة من أبناء قرية أبو عدارة.

 

ونقلت الصفحة الرسمية للجان مقاومة الحصاحيصا مقتل أربعة في قريتي (غرقانة وأم جريس)، ومقتل ثمانية بقرية (معيجنة) وإصابة العشرات.

 

وفي قرية (النديانة) قتلت قوات الدعم السريع مواطناً وأصابت إبنه وإبن شقيقه.

 

ووفقاً للجان مقاومة الحصاحيصا قتلت قوات الدعم السريع مواطناً بقرية العيكورة بعدما انهالت عليه بالضرب، كما قتلت مواطناً بقرية الجموعية وأصابت اثنين؛ وفقاً لبيان صادر من لجان مقاومة أبو قوتة.

 

واستباحت عناصر الدعم السريع قرى المسلمية (ود كري، المناصير، الكُبر وقرية عبد الرحمن).

 

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة أظهرت حركة نزوح من بعض القرى باتجاه المناقل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock