تقارير

قنصل عام السودان بأسوان يقف على إستعدادات مبادرة الأشقاء للعودة الطوعية للسودان*

*قنصل عام السودان بأسوان يقف على إستعدادات مبادرة الأشقاء للعودة الطوعية للسودان*

 

 

إستقبل السفير عبدالقادر عبدالله محمد قنصل عام جمهورية السودان لدى اسوان وفد مبادرة الأشقاء الطوعية لدعم السودانيين المتأثرين بالحرب في لقاءهم الدوري بسعادة القنصل.

وبحث اللقاء سير العمل وتنفيذ خطة مبادرة الأشقاء في الفترة السابقة ، كما إستعرض اللقاء إستعدادات مبادرة الأشقاء الطوعية للعودة الطوعية للسودانيين للسودان من مختلف محافظات مصر إلى السودان مرورا بأسوان والمعابر الجنوبية في جمهورية مصر العربية.

واكدت الاستاذة سعاد السيد عبدالرحيم الأمين العام للمبادرة جاهزيته المتطوعين في المبادرة للقيام بواجبهم تسهيلا لأمر العودة الطوعية لاسيما لولاية الخرطوم بعد إنتصارات القوات المسلحة على مليشيا الدعم السريع في الخرطوم.

واشاد السفير عبدالقادر بمجهودات مبادرة الأشقاء التي وجدت صدى طيب عند السودانيين الذين إستفادوا من خدماتها مشيدا بجهد المتطوعين وكرم أهالي اسوان ومحافظات جنوب الوادي .

يذكر ان المبادرة بدأت يوم ١٩ ابريل ٢٠٢٤ بعد خمسة أيام من اندلاع الحرب بإشراف مباشر من القنصل العام للسودان بأسوان ومنسوبي القنصلية وبمشاركة لفيف من المتطوعين السودانيين والمصريين في شتى المجالات وعملت المبادرة على توفير السكن والعلاج والملابس والدواء والعلاج بالمستشفيات وتوزيع كروت فوري وغيرها ، حيث فتح أهل أسوان وقراهم منازلهم وبيوتهم لإستقبال أشقاءهم السودانيين الذين فروا منذ إندلاع حرب تمرد مليشيا الدعم السريع على الدولة والقوات المسلحة السودانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock