أخبار الولايات
أخر الأخبار

حريق بمحالج ربك يقضي على كميات كبيرة من الأقطان  

حريق بمحالج ربك يقضي على كميات كبيرة من الأقطان

 

كوستي 8-4-2023 (سونا) –

 

شب حريق هائل فى الساعة الثانية من صباح اليوم السبت بمحالج الأقطان بمدينة ربك والتهمت النيران كميات كبيرة من الأقطان المعدة للحلج والقادمة من عدد من المشاريع الزراعية بجنوب ولاية النيل الأبيض.

 

ونفى إسماعيل محمد عثمان مدير محالج ربك أن تكون أسباب الحريق بفعل فاعل لكنه عاد وقال إن الاشتعال الذاتي هو السبب الرئيسي فى اندلاع الحريق، وعزا ذلك لاستعمال جوالات البلاستيك فى تعبئة الأقطان في الغيط ، مضيفا أن الوقت مبكرا لحصر الخسائر الناجمة عن الحريق.

 

وفي ذات السياق أشار النقيب مبارك محمد الشيخ مدير شرطة الدفاع المدني بمحلية ربك أن اتصالا تم بمحطة ربك للدفاع المدني عند الثانية والثلث صباحا ومن ثم تم استنفار الدفاع المدني بكل من كوستي وكنانة والسيطرة على الحريق وفصل الجزء المشتعل من الأقطان عن الجزء السليم و توفير لودر بغرض فصل خطوط النار بمساعدة دوريتان من مركز شرطة ربك بقيادة مدير شرطة محلية ربك ، فيما تم تأمين المخزن الذى يحتوي على كميات من القطن المحلوج المعد للتصدير.

 

وتشير (سونا) إلى أن الي سُحبا من الدخان غطت الجزء الجنوبي لمحلج ربك موقع الحريق وحي الدريسة جنوبي محلج ربك ليتم اجلاء عدد من الأسر بسبب الأدخنة الكثيفة التي غطت سماء الأحياء الجنوبية لمدينة ربك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock