أخبار محلية
أخر الأخبار

توضيح مهم من السفير محمد عبدالله التوم حول زيارة البرهان لمصر

بسم الله الرحمن الرحيم

*سفارة جمهورية السودان – القاهرة*

*تصريح صحفي من سعادة السفير د محمد عبدالله التوم القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان لدى مصر بخصوص زيارة فخامة السيد رئيس مجلس السيادة اليوم ٢٩ فبراير ٢٠٢٤ إلى جمهورية مصر العربية*

يصل فخامة الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الى القاهرة اليوم في زيارة رسمية الى جمهورية مصر العربية الشقيقة يعقد خلالها جلسة مباحثات رسمية مع شقيقه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار المسئولين المصريين. وأوضح السفير محمد عبد الله علي التوم القائم بأعمال سفارة السودان في القاهرة أن المباحثات ستركز على تطورات الاوضاع الداخلية في السودان في ضوء تمرد ميليشيا الدعم السريع وجهود الدولة في التصدي له ولما تشنه من حرب على الدولة وما ترتكبه من جرائم وفظائع ضد المدنيين والمواطنين. كما ستبحث الزيارة سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة الى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف السفير أن الزيارة تأتي في سياق التواصل المستمر بين قيادتي البلدين وحرصهما على استمرار التشاور والتباحث حول كل ما يهم البلدين الشقيقين بالنظر إلى العلاقات الثنائية المتميزة وما يجمع بين الشعب السوداني والمصري من روابط الدم والجغرافيا والتاريخ المشترك، مضيفا أن تلك الخصوصية تؤكدها الحفاوة وحسن الاستقبال اللذين يحظى بهما السودانيون الذين وفدوا الى الشقيقة مصر مؤخرا.

وأشار السفير محمد التوم الى أن الزيارة تؤكد أيضا على ما يوليه السودان من أهمية لعلاقاته مع الشقيقة مصر والحرص على تطويرها في كافة مجالات التعاون الثنائي بالنظر الى ما تمثله مصر من عمق استراتيجي وأمني للبلاد بموقعها ووزنها الاقليمي والدولي، فضلا عن جهودها في استعادة الاستقرار والأمن في السودان باعتبار أنها من أكثر الدول تأثرا بما يجري في السودان ولها مصلحة حقيقية في استقراره وأمنه. وأردف أنه من المعلوم أن الشقيقة مصر، انطلاقا من هذا الفهم، قد قادت ورتبت واستضافت القمة الأولى لدول الجوار في يوليو الماضي وما نتج عنها من آليات معنية بمخاطبة الأزمة في السودان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock