أخبار محلية
أخر الأخبار

الأمين العام للأمم المتحدة يلتقي لاجئين سودانيين بالقاهرة

التقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بمجموعة من اللاجئين السودانيين، الذين فروا مؤخرًا من العنف في السودان، خلال إفطار رمضاني يوم السبت 23 مارس.

وخلال الإفطار، أكد السيد غوتيريش على أهمية السلام والاستقرار، خاصة خلال شهر رمضان المبارك، وحث جميع أطراف النزاع في السودان على الالتزام بوقف أعمال العنف.

وقال السيد غوتيريش: “في هذه اللحظة، يجب على المجتمع الدولي أن يعبر للشعب السوداني عن نفس التضامن الذي قدمه السودانيون دائمًا لأولئك الذين كانوا لطالما يبحثون عن الحماية والأمان بداخل السودان“.

وتأتي زيارة السيد غوتيريش قبل أسابيع قليلة من دخول الصراع في السودان عامه الأول. اعتبارًا من 17 مارس 2024، ووفقًا لأرقام وزارة الخارجية المصرية، فر أكثر من 500 ألف سوداني من الصراع في السودان إلى مصر، مما جعل مصر ثاني أكبر مضيف للسودانيين الفارين من الصراع القائم، تليها تشاد.

 

 

 

وفي خلال 11 شهراً، زاد عدد اللاجئين السودانيين المسجلين لدى المفوضية في مصر بمقدار خمسة أضعاف تقريباً. وتوفر لهم المفوضية التسجيل وخدمات الحماية بالإضافة إلى الرعاية الصحية والتعليم والمساعدة النقدية للفئات الأكثر احتياجا. ومع ذلك، مع تلبية 22 في المائة فقط من نداء التمويل حتى الآن، فإن استدامة هذه الخدمات معرضة للخطر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى