أخبار محلية
أخر الأخبار

ياسر العطا : يشيد بوقفة الشعب السوداني خلف القوات المسلحة ويؤكد إقتراب النصر 

 

أم درمان : منصة السودان-

أعلن مساعد القائد العام عضو مجلس السيادة الفريق أول ياسر العطا أن القوات المسلحة وكل القوات النظامية والأجهزة المساندة متقدمة في كل المحاور مبشرا الشعب السوداني باقتراب النصر في كافة المحاور بكل القطاعات والولايات وان الخرطوم غاب قوسين أو أدنى من التحرير الكامل من مليشيا ال دقلو الارها_بية .

وأشاد العطا بإلتفاف الشعب السوداني بكل قطاعاته خلف القوات المسلحة ، ودعمها بالمال والرجال جاء ذلك خلال إستقباله لوفد قيادات تنسيقية القوى الوطنية بقيادة الأمين العام محمد سيد أحمد الجكومي بقاعدة وأدي سيدنا العسكرية بحضور والي الخرطوم ونائب مدير جهاز المخابرات العامة وقائد منطقة وادي سيدنا العسكرية وقائد منطقة كرري العسكرية وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية المختلفة .

وتوعد العطا ببتر المليشيا و مسانديها بكافة مسارح العمليات وأن أي كائن من كان يقف مع المليشيا سيتم محاسبة لافتاً إلى أن الانتصارات الكبيرة التى تحققها القوات المسلحة وكل الأجهزة العسكرية و الأمنية والمقاومة الشعبية وكل الخلص من أبناء السودان هي الطرق لدحر المليشيا واستئصال سرطانها من كل ربوع البلاد .

و إمتدح العطا زيارة تنسيقية القوى الوطنية لإمدرمان وتفقد الخطوط الأمامية ودعم المقاتلين معتبرا أن الزيارة تعبر عن كل الشعب السوداني التواق للنصر والانتصارات وهي تأكيد على اتفاق أهل السودان على دحر المليشيا و تكبيدها الخسائر واستئصال سرطانها من جسد الوطن وأن ذلك قريب بل وقريب جدا وان الشعب السوداني سيسمع أخبار تسره في القريب العاجل وقتل العطا أن الجيش السوداني متماسك وعلى قلب رجل واحد .

بدوره جدد والي الخرطوم أحمد عثمان إعتزازه وكل اعضاء حكومته وأهل الخرطوم بزيارة وفد تنسيقية القوى الوطنية وان حضورهم من داخل محلية كرري يؤكد على عظمة الانتصارات ويزيدها بريق من واقع مشاركة كل أهل السودان في معركة التحرير مشيدا بمجهوات التنسيقية ودعمهم للقوات المسلحة منذ إنطلاقة الحرب

مؤكدا على الدلائل الكبيرة لزيارة وفد التنسيقية الوطنية لأمدرمان وهو أول وفد شعبي وأهل وسياسي يصل للتهنئة بتحرير الإذاعة والتلفزيون وتفقد الوضع هناك .

وأضاف والي الخرطوم إن المليشيا فشلت في الاستيلاء على السلطة و اتجهت إلى إرتكاب الإنتهاكات و ممارسة السرقة والقتل و الإغتصاب ، قاطعاً بأن المليشيا لا تستطيع فعل شيء بعد  تحرير الإذاعة والتلفزيون  و سنواصل الانتصارات.

بدوره جدد الأمين العام لتنسيقية القوى الوطنية أ. سيد أحمد الجكومي دعمهم اللامحدود للقوات المسلحة في معركة الكرامة حتى القضاء على المليشيات الدعم السريع  .

مضيفا أن التنسيقة الوطنية  تمثل النتوع  السياسي  ومنظمات المجتمع المدني في البلاد لافتاً إلى اعتزامها توقيع ميثاق سياسي يشكل سنداً سياسيا للجيش السوداني في معركته مع مليشيا  الدعم السريع.

من جانبه شدد الناطق الرسمي باسم تنسيقية القوى الوطنية القائد مصطفى تمبور ضرورة الحفاظ على القوات المسلحة واحدة متحدة ومتقدمو  لأن  هنالك مخططات ضد الجيش السوداني وتسعى لتفتيته وهو المخطط الذى فشل من اول يوم من لحرب المليشيا .

وقطع تمبور بأن التنسيقية الوطنية  ستكون درعاً سياسياً للقوات المسلحة في معركة الكرامة و أن هذه التنسيقية يجتمع فيها جميع الوان اللطيف السياسي و الإجتماعي وهي أول تجمع سياسي وطني يعمل داخل البلاد ، قاطعاً بأن لا تفاوض مع المليشا ويجب أن لا يخضع للجيش للضغط الدولي و المجتمع الدولي

الشيخ التوم هجو والاستاذة إشراقة سيد محمود وأ.محمد وداعة ورئيس لجان المقاومة ، أعلنوا وقفة التنسيقية مع القوات المسلحة حتى تحقيق الإنتصار الكامل في عموم التراب الوطني ، وان التنسيقية ستقوم بعمل كبير في مختلف الولايات لحشد الدعم والطاقات وتوحيد الجبهة الداخلية لقطاع الطريق على المرتزقة وأعوانهم من عملاء الأحزاب السياسية التى راهنت على استلام السلطة وتفتيت الجيش وان كل ذلك فشل منذ اليوم الأول بفضل وقفت جميع أهل السودان خلف قواتهم المسلحة في معركة الكرامة.

وهنأ وفد التنسبقية القوات المسلحة والأجهزة المعاونة على الانتصار الكبير بإسترداد الإذاعة والتلفزيون ودحر المليشيا في إمدرمان معلنين وقفة وإسناد التنسيقبة للقوات المسلحة حتى تطهير البلاد من كل شبر دنسه التمرد و دحره .

وتأتي زيارة بغرض الدعم والمؤازرة وتهنئة القوات المسلحة على الانتصارات التى تحققت بعدد من محاور معركة الكرامة وعلى رأسها امدرمان واسترداد الإذاعة والتلفزيون ودحر للمليشيا

وتعد الزيارة كأول زيارة للخطوط الأمامية للتنسيقية عقب قيام المؤتمر التأسيسي الذى أنعقد ببورتسودان وخرج برؤية تفصيلية لدعم القوات المسلحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock