أخبار محلية
أخر الأخبار

نبض السودان يقيم حفل وداع وتكريم للقنصل المصري أحمد عدلي وسط حضور إعلامي كبير

احتفى مركز نبض السودان للخدمات الإعلامية اليوم السبت وفي إطار إحتفالاتها الذكرى 67 للاستقلال المجيد بالمستشار احمد علي امام قنصل عام جمهورية مصر العربية بمناسبة إنتهاء فترة تكليفة ووداعه ، وإستقبال القنصل الجديد المستشار تامر منير ، بحضور ممثل وزارة الخارجية السودانية السفير عمر الأمين مدير دائرة مصر بوزارة الخارجية .

 

وفي بداية الإحتفال رحب الأستاذ عماد السنوسي رئيس مجلس ادارة نبض السودان مشيداً بالمحتفى به وبفترته في السودان والتي شهددت عدداً من النجاحات على رأسها توقيع اتفاقيات الربط الكهربائي والسكك الحديدية مثمناً الدور الكبير للمستشار احمد عدلي في دعم تلك المشاريع ، متمنياً ان يكمل المستشار تامر منير الأدوار العظيمة التي قام بها سلفه في دعم تطوير العلاقات بين البلدين .

 

من جانبه أشاد المحتفى المستشار احمد عدلي بخطوة نبض السودان التي تدل على عمق العلاق الأزلية بين الشعبين ، مؤكداً ان الاعلام الرقمي اصبح رقماً هاماً في المعادلة السياسية والاعلامية ، ويجب على العمل على تطويره في السودان بالتدريب المستمر حتى يلعب الدور المنوط به .

 

وهنأ المستشار احمد عدلي الشعب السوداني بمناسبة أعياد الاستقلال ، متمنياً التوفيق لخلفه في المهمة مع توصيته على قبيلة الاعلاميين في السودان وضرورة التواصل اعلامياً مع جميع وسائل الإعلام .

 

المستشار تامر منير القنصل العام لجمهورية مصر العربية شكر الحضور على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ، وقال ان العلاقات السودانية المصرية هي الهم الأكبر للقيادات في الدولة المصرية ، شاكراً المستشار احمد علي على مجهوداته في فترة تكليفه ومؤكدا انه سيسير على نفسج النهج مستمراً في دعم العلاقات على كافة المستويات دون الإلتفات للحاقدين الذين يريدون تعكير صفو العلاقة بين البلدين الشقيقين ، وحيا سعادته قبيلة الاعلاميين السودانيين وقال ان قلبه مفتوح لهم طيلة الوقت، داعياً الله ان يحفظ مصر والسودان وان يتجاوز السودان ازمته ومحنته الحالية ويعود لمكانه الطليعي في قيادة الشعوب العربية والأفريقية.

 

السفير عمر الامين مدير إدارة مصر بالخارجية قال أن العلاقة بين السودان ومصر ليس خيارا ً او اختياراً بل هي مصير، لأنهما شعب واحد وأن التعامل بينهما يجب أن يكون على هذا الأساس، مشيداً بالادوار العظيمة للمستشار احمد عدلي في السودان ، مشيرا الى ان السودان لم يخسره بل بعث به سفيراً للسودان في بلاده ، لأن وجود لخمس سنوات وسط السودانيين منحه درجة البكلاريوس في العلاقات السودانية .

 

وفي ختام الحفل الذي تخللته فواصل غنائية من الاستاذ هاشم والكوميديان فخري ، تم تكريم المستشار احمد عدلي أمام بهدية من مركز نبض السودان ، كما تم تكريم المستشار تامر منير القنصل العام الجديد وسط حفاوة وترحيب كبيرين من الحضور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock