تقارير
أخر الأخبار

السفير المصري يبحث مع وزير التجارة ملفات مهمة

التقي الفاتح عبدالله يوسف وزير التجارة والتموين بمكتبه بمدينه بورتسودان صباح الاثنين الموافق ١١مارس بالسيد السفير/ هاني صلاح سفير جمهوريه مصر العربيه بالسودان يرافقه المستشار حسام بسيوني والمستشار التجاري طارق بحث اللقاء سبل دفع وتطوير العلاقات التجاريه بين البلدين وذلك من خلال تفعيل وتنشيط البرتوكول التجاري بين البلدين.

 

كما تطرق اللقاء الي تنوير من السيد/الوزير حول محفظه السلع الاستراتيجيه والتي تتبناها وزارة التجارة والتموين بالتعاون مع وزاره التجاره بجمهوريه مصر العربيه وهي شراكه وتعاون استراتيجي بين شركات القطاع العام في السودان والشركه المصرية للسلع الاستهلاكية هي من شركات القطاع العام الكبري في مصر.

 

كما تطرق الوزير للزياره المرتقبه لسيادة الوفد المرافق لمصر لمناقشه العقد المبرم بين وزارة التجارة والتموين وشركه ويب فونتين السويسريه لإنشاء مشروع النافذه الموحده الاكترونيه لتسهيل التجاره في السودان بنظام البوت والتي تهدف الي تبسيط وتعزيز إجراءات التجاره الخارجيه الصادر والوارد باستخدام نظام الاتمته وزياده القدره التنافسيه للشركات الوطنيه وزياده الموارد وجمع الرسوم الضرايب الغرامات وسرعه تخليص البضايع. كما أشار السفير ضروره تنشيط عمل لجنه المعابر المشتركه بين البلدين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock