أخبار محلية
أخر الأخبار

إتهم الوالي بالغطرسة .. الناظر ترك يطالب إقالة والي كسلا

كسلا:  منصة السودان

طالب رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة الناظر سيد محمد محمد الأمين ترك بإقالة والي كسلا محمد موسى معلنا عن رفضه التام لاستمرار الوالي في منصبه.

 

كما أعلن، في مؤتمر صحفي بمنطقة مكلي بولاية كسلا اليوم الثلاثاء، ايقاف التعامل مع حكومة الولاية إلى أن يغادر الوالي الحالي، رافضا تنفيذ قرارت الوالي في مناطقهم.

 

يأتي المؤتمر الصحفي للناظر ترك ردا على المؤتمر الصحفي للوالي يوم الاثنين والذي أعلن خلاله اعتراضه على تدخلات الإدارات الأهلية في الشأن التنفيذي.

 

وأكد الناظر ترك إنه كان ضد تعيين محمد موسى والياً لكسلا ولكنه رفض السماح للشباب بإغلاق الولاية حتى لا يهزم قرار رئيس مجلس السيادة.

 

وكانت هيئة شباب الهدندوة نظمت احتجاجات رافضة لتعيين الوالي قبل أن يتدخل الناظر ترك حينها لوقف الاحتجاجات.

 

 

واتهم الناظر ترك الوالي بالغطرسة، وعدم الوفاء بالعهد، وتصفية الحسابات، وانتهاج ذات سياسة الوالي الأسبق آدم جماع، وقال إن الوالي لا يملك قراره ويتم تسييّره بالريموت كنترول .

 

كما اتهم الوالي بالفشل في إدارة الولاية وتوفير المرتبات، وانتقد رفضه مقابلة وفد المقاومة الشعبية، وعدم قيامه بأي طوافات على مواقع وإرتكازات المستنفرين بالولاية فضلاً عن أنه لم يدعمهم مادياً،

 

مشيرا إلى ذهابه إلى بورتسودان مرتين دون أن يحقق نتائج ايجابية للولاية.ووعد ترك منسوبي الخدمة المدنية بالذهاب معهم لبورتسودان لبحث أمر المرتبات.

 

 

ولكن والي الولاية محمد موسى يعزو عدم مقابلته وفد المقاومة الشعبية لمرضه، كما أقر الوالي بالتعثر في صرف مرتبات العاملين، وارجع الأمر لعجز وزارة المالية الاتحادية عن توفير ال60 % وهي النسبة التي يتعين عليها سدادها بينما وفرت الولاية ال40 في المائة في وقتها، وبرر عدم صرف الدعم الاتحادي عند وصوله قبل العيد لانعدام السيولة ببنك السودان بالولاية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock