تقارير
أخر الأخبار

الخرطوم تقر ضوابط تكوين وتنظيم أعمال لجان تسيير الخدمات

والي الخرطوم يقر ضوابط تكوين وتنظيم أعمال لجان تسيير الخدمات

 

الخرطوم-24-1-2024

 

أصدر والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة أمس قرارا بضوابط تكوين وتنظيم اعمال لجان تسيير الخدمات بولاية الخرطوم بناءً على التوجيه الوزاري الصادر من وزير ديوان الحكم الاتحادي بحل لجان التغيير والخدمات وتشكيل لجان تسييرية للخدمات.

 

ونص القرار على أن يشكل الوالي لجان عليا بالمحليات للإشراف على أعمال تكوين لجان تسيير الخدمات على ان يشكل المديرون التنفيذيون بالمحليات لجان بالوحدات الادارية للقيام باجراءات تشكيل لجان تسيير الخدمات على مستوى الاحياء والقرى والمناطق الصناعية ونسبة للظروف الأمنية يكون التشكيل وفاقيا ما أمكن ذلك.

 

ونص القرار على اختصاصات لجان تسيير الخدمات وهي تثبيت دعائم الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب ونبذ الحزبية والطائفية القبلية والجهوية والمساعدة في تقديم الخدمات الأساسية الضرورية ومتابعة تنفيذها مع الجهاز التنفيذي للمحلية والمساهمة في تنظيم العمل الطوعي والانساني في حالة الكوارث وتحرير الشهادات الادارية وتعزيز الامن المجتمعي للمساهمة في رتق النسيج الاجتماعي واي مهام اخرى منصوص عليها في قانون الحكم المحلي لسنة ٢٠١٧م.

 

كما نص القرار على شروط عضوية لجان تسيير الخدمات وهي ان يكون العضو سوداني الجنسية بالميلاد، ألا يقل عمره عن ١٨ عاماً، أن يكون العضو مقيما بالحي، ان لا يكون للعضو أي إنتماء سياسي، ان لا يكون العضو سبق وأن شارك في لجان الخدمات والتغيير المحلولة واللجان الشعبية السابقة.

 

إلى ذلك نص القرار على مالية لجان تسيير الخدمات بالاتى: تحتفظ لجان تسيير الخدمات بحسابات وبيانات مستوفاة للايرادات والمصروفات تحت إشراف الوحدات الادارية وتخضع للمراجعة القانونية وعلى السادة المديرين التنفيذيين وضع القرار موضع التنفيذ.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock