تقارير
أخر الأخبار

الفريق الأول البرهان يلتقي الأمير محمد بن سلمان

رئيس مجلس السيادة يشيد بمتانة العلاقات السودانية السعودية

 

شرم الشيخ : منصة السودان

 

أشاد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن #عبدالفتاح_البرهان بمتانة العلاقات السودانية السعودية ووصفها بأنها إستراتيجية وقوية.

 

وأكد سيادته خلال لقائه مساء اليوم على هامش مشاركته في قمة الشرق الأوسط الأخضر بشرم الشيخ فى نسختها الثانية، ولي العهد رئيس مجلس وزراء المملكة العربية السعودية، الأمير #محمد_بن_سلمان، حرص السودان واستعداده لدفع وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات بما يحقق مصالح وتطلعات الشعبين الشقيقين.

 

وقال رئيس المجلس أن مشاركتة في قمة الشرق الأوسط الأخضر تجئ تلبية لدعوة من الرئيس المصري #عبدالفتاح_السيسي والأمير #محمد_بن_سلمان ولي العهد السعودي، مؤكداً دعم السودان لكل ما من شأنه إنجاح مبادرة قمة الشرق الأوسط الأخضر وتنفيذ أهدافها.

 

من جانبه أكد ولي السعودي حرص بلاده على إستقرار السودان ودعم التعاون والشراكة مع السودان،في كافة المجالات، لافتاً إلى تأسيس صندوق للإستثمار فى عدد من الدول ومن بينها السودان وقال ” أنه سيتم ضخ ٣ مليار دولار لمشروعات الصندوق في السودان تليها دفعات اخري ، وذلك ضمن خطة صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بما يتماشى مع الرؤية الطموح للمملكة 2030م..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى