أخبار محلية
أخر الأخبار

تعرف على سعر الدولار في السودان اليوم

تتعرض السودان لضغوط اقتصادية وسياسية وأمنية شديدة، تنعكس سلباً على قوة العملة المحلية وقد هوى سعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار إلى 1200 جنيه للبيع و1190 جنيه للشراء، بحسب ما أفاد به مصدر مطلع في مجال الصرافة.

 

وقال المصدر لموقع اخبار السودان إن اسعار العملات الخليجية تشهد اندفاعات متواصلة، حيث وصل سعر الريال السعودي إلى 317 جنيه، والدرهم الإماراتي إلى 322 جنيه، والريال القطري إلى 320 جنيه.

 

وأكد المصدر أن هذا الانحدار في سعر الصرف يزيد من أزمات المواطنين، خصوصا في ظل نقص حاد في الخدمات الأساسية مثل الصحة والتعليم والغذاء. وأضاف: “لا نقدر على شراء أشياء بسيطة مثل الخبز والزبادي والخضروات، لأن أسعارها ترتفع كل يوم. ولا نجد دواء لأطفالنا “.وبيّن المصدر أن سعر الدولار يتغير باختلاف المؤسسات المالية التي تحدده، حيث حدد بنك الخرطوم سعره بـ 1035 جنيه، وبنك أم درمان بـ 1050 جنيه، بينما بلغ في بنك فيصل 1100 جنيه.

 

ويواجه السودانيون صعوبات اقتصادية كبيرة بسبب تداعيات حرب ابريل، التي أثرت على قدرة البلاد على الحصول على العملة الأجنبية. ويعاني الجنيه السوداني من انهيار مستمر في قيمته أمام العملات الأخرى، خاصة في سوق الصرف الموازية، التي تحدد أسعار المواد الأساسية والحساسة، مثل الغذاء والوقود والدواء. وتشير التقارير إلى أن هذه المواد تشهد نقصا حادا في السوق المحلية، مما يزيد من معاناة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock