مجتمع
أخر الأخبار

كيف يستقبل السودانيون الصباح؟

متابعة : منصة السودان –

تداول ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي مقال مثير حول كيف يستقبل السودانيون الصباح في أيام الحرب ..

منصة السودان تنشر نص المقال المثير 

حالياً أكبر أزمة تواجه السودانيين والسودانيات في كل اصقاع الدنيا هي انهم بيصحوا كل يوم الصباح ما عارفين يعملوا شنو!

ما عارفين يلقوها من انتظار التأشيرات إلى بلدان لم يعرفوها ولم يألفوها ولا ذكريات لهم فيها ولا شجرة، ولا من انتظار الايام في المعابر والمطارات، ولا من صفوف تجديد الجوازات، ولا من غلاء الايجارات في السودان وخارجه..

ما عارفين يتصرفوا كيف مع أيام من انقطاع المواد التموينيه في مناطق الحرب، وانعدام المياة والكهرباء، واحتمالات الموت ، أو شح الدواء والغذاء، أو الموت هماً!

ناس ما قادرة تطلع شهاداتها الجامعيه، وناس بتفكر في مصير أطفالها مع فوات السنه الدراسية، وآخرين استحال تعليم أولادهم وبناتهم بسبب ضيق ذات اليد في المنافي!

المئات ينزحون على أقدامهم من معسكرات اللجوء والنزوح وإليها، بعضهم يحمل اطفاله، والبعض الآخر يحمل بقايا حياة عزيز لديه فقد بعضاً منه في جحيم الحرب..

ناس بتصحى من النوم وأملهم بس يسمعوا صوت أمهاتهم وآبائهم أو اخوانهم أو صغارهم الغائبين قسرياً بسبب انقطاع الاتصالات والإنترنت، أو لأنو ما عندهم قروش (لستار لينك)!

جميع السودانيين يفتحون أعينهم المرهقه كل يوم صباحاً وقلوبهم مثقله بالحوجه والحيرة والخوف من المجهول، يبحثون عن أي أخبار تطمئنهم وآذانهم معلقه بشاشات الاخبار يومياً، لعلها تنقل اليهم خبراً يعيد إليهم الحياة التي فقدوها قبل أن يفقدوا الأمل!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى