أخبار محلية
أخر الأخبار

الجنرال نمر يشيد بالتعاون والتنسيق بين اجهزة حكومة شمال دارفور والمنظمات الدولية  

نمر يشيد بالتعاون والتنسيق بين اجهزة حكومة الولاية والمنظمات الدولية

 

الفاشر 4-4-2023

 

أشاد والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن بالتنسيق والتعاون بين مؤسسات حكومة الولاية التنفيذية والاهلية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التي تعمل في مجال الزراعة بالولاية خلال الموسم الزراعي الماضي، مما نتج عن ذلك تأمين وإنجاح الموسم بصورة جيدة و بفضل التخطيط الجيد من قبل مفوضية الرعاة والرحل والمزارعين.

 

وأكد نمر في الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم بالأمانة العامة لحكومة الولاية مع مفوضي الرعاة والمزارعين والعون الانساني والمجلس الأعلى للسلم والمصالحات ووزارة الزراعة واللجنة العليا للموسم الزراعي و ممثلي وكالات الامم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في قطاع الزراعة بالولاية، أكد عزم حكومته على الاستمرار في التنسيق والتعاون مع تلك الوكالات والمنظمات من أجل تطوير تجربة العام الماضي بعد تقييمها بصورة كاملة وذلك للوصول إلى خطة عمل مشتركة مع الشركاء من أجل استدامة تأمين وإنجاح المواسم الزراعية القادمة، مطالبا الوكالات والمنظمات الدولية بتقديم المزيد من الدعم لمواجهة التحديات خلال المواسم.

 

واستعرض مفوض الرعاة والرحل والمزارعين بالولاية أحمد بهية العوامل التي ساعدت في إنجاح الموسم الزراعي الماضي والتي قال إن من أبرزها التعاون الكبير والواسع بين مفوضية الرعاة والرحل والوكالات والمنظمات الدولية، علاوة على رعاية والي الولاية لسير الموسم عبر مختلف الواجهات وتوفير الدعم اللوجستي والمالي لتسيير أعمال اللجنة العليا لحماية الموسم الزراعي التي قال انها بذلت جهودا ميدانية جبارة أفضت الى منع الرعاة من إدخال مواشيهم الى المحصولات الزراعية.

 

كما ثمن الادوار التي قامت بها جميع القوات النظامية وقوات الدعم السريع في تأمين الموسم الزراعي الماضي.

 

ودعا الى أهمية الاستمرار في التعاون والتنسيق بين اجهزة حكومة الولاية والوكالات والمنظمات الدولية وتطوير تجربة العام الماضي الى برنامج عمل مشترك يتم من خلالها رسم وتحديد مسارات ومراحيل وصواني الرعاة الرحل باستخدام الأقمار الاصطناعية والمواد الصلبة وتثبيتها على الأرض وتوفير مصادر إضافية للمياه.

 

وتحدث في الاجتماع مدير برنامج الغذاء العالمي، داعياً الى استمرار التنسيق والتعاون بين الأطراف كافة من أجل تأمين الغذاء .

 

فيما قالت مدير المفوضية السامية لشؤون اللاجئين مكتب الفاشر إن المفوضية تعمل في جميع أشكال حماية المدنيين بما فيها تأمين وإنجاح الموسم الزراعي وعدد من البرامج، مطالبة اللجان القاعدية التي تعمل في الموسم الزراعي بإشراك المرأة لإبراز دورها وخبرتها في الزراعة.

 

وعبر عدد آخر من الأشخاص الذين تحدثوا في الاجتماع عن اشادتهم بروح التعاون والتنسيق بين اجهزة حكومة الولاية والمنظمات الدولية، مشددين على ضرورة أن يبدأ التنسيق والتعاون المشترك كل عام قبل وقت كاف من بداية موسم الأمطار، مؤكدين استعداهم وتعاونهم لإنجاح المواسم القادمة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock