أخبار محلية
أخر الأخبار

بعد توقفها لأكثر من شهر: إذاعة الفاشر تعود للعمل  من جديد

بعد توقفها لأكثر من شهر: إذاعة الفاشر تعود للعمل  من جديد

 

الفاشر: شبكة سلاطين الإخبارية

 

عادت موجات إذاعة الفاشر للخدمة، اليوم “الثلاثاء” بعد توقف لفترة تجاوز الشهر، لأسباب عزها المدير العام للهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون، عصام الدين محمد حامد، إلى انعدام الوقود، وتوقف ميزانية تسيير العمل بالإذاعة.

 

إذاعة الفاشر التي ركزت في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد، على القضايا الاجتماعية، والإرشادية، والثقافية، والمبادرات الإنسانية بمراكز الإيواء، وقضايا السلام، بجانب ربط المستمعين بالأخبار الداخلية، استأنفت تردداتها بتوجيه من والي ولاية شمال دارفور المكلف، الحافظ بخيت محمد، خلال ترأسه لاجتماع مجلس حكومة الولاية في الأسبوع الماضي.

 

واستضافت الإذاعة في مستهل تدشين عملها، قيادات المجلس الأعلى للثقافة والإعلام على رأسهم، الدكتور زكريا أدم محمد الرشيد، رئيس المجلس، والناطق الرسمي باسم الحكومة، حيث عبَّروا عن فرحتهم بعودة البث الإذاعي، ودعمهم للإذاعة خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام أن العودة انعكاساً لمجهود مجلس حكومة الولاية، والوالي المكلف، وأكد استعداد المجلس على تشكيل لجنة لاسناد الإذاعة، بجانب إصدار مجلة خاصة لقضايا الثقافة والسلام، واستئناف برنامج “قضايا آنية” الذي كان يعده ويقدمه، الدكتور زكريا أدم محمد الرشيد.

 

إذاعة الفاشر التي تبث برامجها عبر الموجة “FM 95” يوميا عند تمام الساعة الثالثة عصراً حتى الخامسة منه “بصورة مؤقتة” وجدت رواجاً وتجاوباً كبيراً في منصات التواصل الاجتماعي عند سماع خبر عودة خدمة الإذاعة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الزميلين المذيعين، عبدالماجد حسن الأحنف، وعاطف مصطفى محمد، كانا مرابطين طوال الفترات السابقة في استديوهات الإذاعة لتقديم الفقرات الإعلامية التي تهدف إلى رتق النسيج الاجتماعي، بجانب الزملاء في الأجهزة الفنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock