أخبار محلية
أخر الأخبار

السيسي يوجه بمعاملة السودانيين في مصر مثل المصريين في التعليم والصحة و تسهيل إجرءات الإقامة

عقد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان و الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي جلسة مباحثات مشتركة بقصر الإتحادية .

 

كما تناولت المباحثات سبل تعزيز العلاقات ودعمها وتطويرها بما يخدم شعبي البلدين ومجالات التعاون المشترك، إضافة إلى القضايا ذات الإهتمام المشترك بين البلدين في كافة المجالات ، وتطورات الأوضاع في السودان .

 

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن تقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين ، مشيداً بالمساندة المصرية للحفاظ على سلامة وأمن وإستقرار السودان .

وعبر البرهان عن تقدير حكومة السودان للدور الفاعل لجمهورية مصر بالمنطقة تحت قيادة الرئيس السيسي

وقدم البرهان من خلال جلسة المباحثات رؤية الحكومة لإنهاء الحرب وإستدامة السلام والإستقرار في السودان ، مستعرضاً الإنتهاكات والجرائم التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية ضد المواطنين والأعيان المدنية.

من جانبه أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب الشعب السوداني لتحقيق الأمن والاستقرار ووحدته، معرباً عن تقديره البالغ لمستوي التعاون المشترك بين البلدين ، مؤكداً حرصه على توطيد وتمتين روابط الإخوة ودعم وتعزيز العلاقات بين السودان ومصر لتحقيق تطلعات الشعبيين الشقيقين.

 

مبيناً إعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان من علاقات على المستويين الرسمي والشعبي مشيراً إلى الأواصر التأريخية العميقة بين البلدين الشقيقين.

 

وأكد الرئيس السيسي إلتزامه خلال اللقاء بمعاملة الشعب السوداني المقيم في وطنهم الثاني مصر كمعاملة أشقائهم المصرين في التعليم والعلاج وتسهيل إجراءات الإقامة ، ووجه سيادته الجهات المختصة في مصر بتسهيل وسرعة كافة الإجراءات بما يتعلق بالاشقاء السودانيين .

 

من جانبه شكر رئيس مجلس السيادة الشعب المصري لإستقبالهم أشقائهم السودانيين ، و كذلك قدم سيادته شكره للرئيس السيسي على توجيهاته و إهتمامه بقضايا السودانيين المقيمين بمصر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock