أخبار محلية

طائرات مسيرة تُلاحق عناصر الدعم السريع في أم درمان وتُوثق احتلالهم للمنازل

أعلن الجيش السوداني أن طائراته المسيرة تلاحق عناصر من قوات الدعم السريع الذين استغلوا أحياء ومنازل المدنيين في أم درمان كثكنات عسكرية.

 

وتأتي هذه التصريحات بعد خطاب لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي، حيا فيه ما أسماها انتصارات قواته في بابنوسة بولاية غرب كردفان وسلاح المهندسين بأم درمان.

 

لكن الجيش نفى ذلك في بيان أمس، وقال إن قوات الدعم السريع تلقت هزائم وضربات موجعة في أم درمان وبابنوسة ومناطق أخرى.

 

وأكد الجيش على حسابه في فيسبوك أن كاميرات الطائرات المسيرة وثقت احتلال المليشيا للمنازل والأحياء المدنية، وهروب قوات الدعم السريع ومركباتها داخل أزقة وطرقات أم درمان، خلافاً لما ذكره حميدتي.

 

 

وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي مطاردة طائرات الجيش لقوات الدعم السريع في أحياء أم درمان القديمة، مع سلسلة تفجيرات استهدفت سيارات قتالية.

 

ويتقاسم طرفا القتال السيطرة على أحياء أم درمان القديمة وسط المدينة، وسط أنباء عن تقدم مضطرد للجيش، فضلاً عن مهاجمة الدعم السريع لارتكازات قريبة من سلاح المهندسين في أم درمان، وهي ما اعتبرها حميدتي “انتصارات عظيمة”.

 

 

وفي نوفمبر الماضي، تبادل الجيش وقوات الدعم السريع اتهامات بتدمير جسر شمبات الرابط بين الخرطوم بحري وأم درمان، بالتزامن مع تقارير أفادت بأن الجسر كان يمثل خط إمداد للدعم السريع يحول دون تقدم الجيش في مدينة أم درمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock