تقارير
أخر الأخبار

تقدم تضغط من أجل وقف الحرب عاجلاً

 

تقرير : منصة السودان

كثفت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” نشاطها خلال انعقاد قمة الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا بلقاء رؤساء أفارقة ومسؤولين دوليين من أجل الضغط على طرفي القتال في السودان لإيقاف الحرب وتسليط الضوء على الأزمة الإنسانية بالبلاد

وعقد وفد تنسيقية تقدم برئاسة عبد الله حمدوك عدة اجتماعات الأيام الماضية على هامش القمة الأفريقية مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي وزعماء جنوب السودان، كينيا وغانا إلى جانب لقاء وزير الخارجية التشادي والسكرتير العام لمنظمة الإيقاد والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة.

وشملت لقاءات تقدم وزيرة التعاون الدولي النرويجية ومساعدة وزير الخارجية الأميركية للشؤون الأفريقية والمبعوث الأميركي للقرن الأفريقي والمبعوثة البريطانية للقرن الأفريقي والبحر الأحمر وسفيرة فرنسا بالسودان.

والتأمت اللقاءات بالتزامن مع قمة الاتحاد الافريقي السنوية للدفع بقضية السودان والعمل على استنهاض الدور الافريقي في وضع حد للحرب الدائرة في السودان منذ منتصف أبريل الماضي.

وناقشت الاجتماعات بين تنسيقية تقدم وهذه الأطراف الإقليمية والدولية آخر التطورات في السودان وأمنت على مواصلة العمل والتنسيق مع منظمة الإيقاد من أجل دفع جهود الوصول لسلام مستدام في البلاد وكيفية البناء على مقررات قمة الإيقاد الأخيرة وأحكام التنسيق الإقليمي والدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية والوصول لحل سياسي سلمي يوقف نزيف الدم في السودان.

وفي ديسمبر الماضي اجرت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية اجتماعات مماثلة مع قادة أفارقة في جيبوتي خلال القمة غير العادية الحادية والأربعين لرؤساء وحكومات دول الإيقاد المخصصة لبحث الأوضاع المأزومة في السودان بحضور إقليمي ودولي كبير ومشاركة مبعوثين دوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى