أخبار الولايات
أخر الأخبار

الشمالية ترسل قافلة إسناد للقوات المسلحة

والي الشمالية يستقبل قافلة الدعم والمؤازرة من مواطني محلية دلقو

 

دنقلا 4-5-2023م (سونا)- إستقبل والي الولاية الشمالية الاستاذ الباقر احمد علي اليوم بحضور عدد من أعضاء حكومته ولجنة أمن الولاية ولفيف من القيادات والفعاليات والقطاعات والمواطنين قافلة محلية دلقو برئاسة المدير التنفيذي للمحلية الاستاذ عابدين عوض الله لدعم القوات المسلحة والتي إشتملت على كميات كبيرة من المواد العينية والغذائية والمبالغ النقدية وعدد من العجول والخراف.

 

وحيا والي الشمالية لدي مخاطبته القافلة مساهمات وتداعي محليات الولاية السبع لنفرة ودعم وإسناد القوات المسلحة وهي تزود عن تراب الوطن وبسط الأمن والإستقرار والطمأنينة بجميع ربوع البلاد ، مؤكدا على أن القافلة التي سيرتها محلية دلقو يدل على معدن وأصالة وعزة مواطن المحلية.

 

واشار الى أن المساس بالقوات المسلحة يعتبر خط أحمر وجدد مواصلة محليات الولاية في تسيير قوافل الدعم والاسناد للقوات المسلحة الذي عرفت بتضحياتها ونضالاتها وإنجازاتها المتكررة في جميع مسارح العمليات .

 

وطمأن مواطني الولاية بأستقرار الاحوال وتأمين حدود الولاية الشمالية وتوفر السلع الاستراتيجية والمواد البترولية، معلنا عن وصول كميات مقدرة من السلع الاستراتيجية والضرورية للولاية من جمهورية مصر العربية وقال إن حكومة الولاية لم ولن تتهاون في تطبيق أمر الطواريء الصادر بخصوص تنظيم وضبط السلع الاستراتيجية والمواد البترولية ومشتقاتها والضرب من حديد لكل المتلاعبين بقوت المواطن.

 

ودعا والي الشمالية المواطنين لعدم الالتفات للشائعات والوقوف صفا واحدا مع القوات المسلحة حتي تحقق النصر المؤزر وتطهير البلاد من متمردي الدعم السريع.

 

من جانبه أكد وزير الاستثمار والصناعة رئيس اللجنة العليا للاستنفار ودعم القوات المسلحة المهندس عمر علي صالح ان اللجنة ومنذ قرار تشكيلها من قبل والي الولاية الشمالية رصدت تسابق وتدافع وتلاحم إنسان الولاية في كافة محلياتها مع قواته المسلحة في مشهد جسد قيم التكافل والتراحم والوطنية تأكيدا لجيش واحد شعب واحد.

 

إلى ذلك اشاد قائد اللواء (٧٥) دنقلا ممثل الفرقة (١٩) مشاة مروي العميد الركن مالك محمد رملي بدعم وإسناد مواطني الولاية للقوات المسلحة من خلال تسيير القوافل ومسيرات التأييد التي خرجت لها مؤكدا قدرة القوات المسلحة على حسم المعارك الدائرة الان بين القوات المسلحة ومليشيا الدعم السريع وتطهير البلاد من المتمردين والعملاء والمرتزقة حتي يعيش الشعب السوداني في أمن وإستقرار وسلام وتدور عجلة التنمية والاقتصاد والتطور والنهضة المنشودة.

 

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمحلية دلقو أن المحلية بكل مكوناتها وقطاعاتها وفعالياتها تقف في خندق واحد مع القوات المسلحة دفاعا عن وحدة وأمن وإستقرار السودان وبعث برسالة لرئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بأنه لاهدنة ولاتفاوض مع المتمردين والعملاء الذين زعزعوا الأمن والإستقرار والطمأنينة وحاولوا الاستيلاء علي السلطة بالقوة.

 

كما ترحم ممثل مواطني محلية دلقو سيد محمد سيد إبراهيم علي أرواح الشهداء من العسكريين والمدنيين الذين سقطوا في معارك القتال المختلفة وتمني عاجل الشفاء للجرحي والمصابين مجددا وقوف مواطني المحلية في خندق واحد مع القوات المسلحة مناشدا حكومة الولاية بحسم المتاجرين بقوت الشعب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock